رصد ضغط الغرفة

room-pressure-monitoring-sensor-system

Room pressure monitoring sensor system

هنالك العديد من التطبيقات، التي تتطلب التحكم في ضغط غرفة. في جميع هذه الحالات، نحن بحاجة إلى أنظمة رصد ضغط غرفة للتحقق باستمرار من الضغط. وهذا يمكن أن يكون إما رصد للضغط المطلق أو رصد للضغط النسبي. في حالة رصد الضغط المطلق، يحتاج العميل إلى الحفاظ على قيمة ضغط معينة. أما في بعض التطبيقات الأخرى، نطلب فرق الضغط النسبي. سيكون الضغط النسبي إما ضغط إيجابي أو ضغط سلبي فيما يتعلق بالضغط خارج هذه الغرفة مباشرة.

أنظمة رصد ضغط الغرفة مع أجهزة استشعار الضغط

في جميع أنظمة رصد الضغط، يجب قياس ضغط الهواء. لهذا الغرض، سيكون هنالك فتحة صغيرة في الوحدة، وهي مفتوحة للهواء. وسيكون هناك غشاء كجزء من استشعار الضغط، الذي يقيس ضغط الهواء. لقياس الضغط المطلق، وسوف نحتاج واحد فقط مثل نظام استشعار الضغط هذا. لرصد سلبية الضغط أو الضغط نفسه، وسوف يتطلب الامر نظام مع اثنين من أجهزة الاستشعار. نحن نقيس الضغط السلبي أو الإيجابي فيما يتعلق بالضغط خارج الغرفة. وبالتالي، يحتاج النظام لقياس الضغط داخل الغرفة وكذلك خارج الغرفة.

negative-pressure-sensor-monitoring-system

Negative pressure sensor monitoring system

نظام استشعار رصد الضغط السلبي للغرفة

على سبيل المثال، جناح العزل في المستشفى يكون غرفة من غرف الضغط السلبي. الضغط بالداخل دائما أقل قليلا من المناطق الخارجية. في هذه الحالة، فإن البكتيريا داخل الغرفة لن تذهب إلى خارج الغرفة. كما أن الضغط يكون دائما سلبي، وسوف يكون هنالك ميل للهواء الخارجي للدخول في هذه الغرفة، ولكن ليس العكس. وبالتالي، فإن الهواء الملوث من غرفة المريض لن يذهب خارج هذه الغرفة. لوحة التحكم لدينا سوف تظهر باستمرار فرق الضغط بين الغرف. في حالة انخفاض فرق الضغط، فإن النظام يولد تنبيها عن طريق أنظمة الإنذار المختلفة مثل المكالمات الهاتفية، وتنبيهات الرسائل القصيرة أو صفارة الإنذار المحلية مع ضوء وامض. في كل حالة من أنظمة الضغط السلبية والإيجابية تكون أجهزة استشعار الضغط هي نفسها. فليس هُنالك فرق إلا في تكوين قيم الضغط.

أجهزة استشعار رصد الضغط الإيجابي

مثال على غرفة الضغط الإيجابي : قسم الإمداد المعقم المركزي CSSD)) في المستشفى.
هذه الغرفة

positive-pressure-sensor-monitoring-system

Positive Pressure Sensor Monitoring System

يحتوي على مواد معقمة في المستشفى. يجب ألا يدخل الهواء الملوث من مناطق أخرى إلى هذه الغرفة. وبالتالي، هذه الغرفة لديها ضغط أعلى قليلا من الخارج. الهواء داخل غرفة CSSD)) قد يخرج من الغرفة، ولكن ليس العكس. في حالة أن ضغط الهواء داخل غرفة CSSD)) يساوي ضغط الهواء الخارجي، سيعمل الانذار … ويقوم نظامنا على الفور بإجراء مكالمة هاتفية، وارسال رسائل قصيرة، وكذلك تبدأ أجهزة الإنذار المحلية في العمل. على سبيل المثال. إذا كان الضغط في الممر هو 101 كيلو باسكال، فإن غرفة CSSD)) يكون ضغطها بمعدل 105 كيلو باسكال. في حالة انخفاض الضغط في غرفة CSSD)) إلى 102 كيلو باسكال، يقوم النظام بتوليد تنبيه.

تسجيل ضغط غرفة متصلا بـ BMS

يمكننا ربط نظام رصد ضغط الغرفة لدينا بنظام تسجيل مركزي. إذا كنت ترغب في تسجيل ضغط كل غرفة بشكل مُنفصل يُمكننا عمل ذلك. إذا كان لديك العديد من هذه الغرف، يمكننا مركزية جميع البيانات وتخزينها في خادم سحابي. أيضا، يمكننا ربط أجهزة استشعار الضغط لدينا بأنظمة التشغيل الآلي من خلال مودبوس Modbus ، بانيت BACnetالخ يمكننا أيضا عمل ربط بنظام BMS الحالي ولكن قد يتطلب هذا تعديلات على النظم القائمة. بإمكان فريق التشغيل التلقائي مساعدتك بهذا الصدد.

room-pressure-recording-system

Room pressure recording system

رصد الضغط السلبي والإيجابي مع عمل تنبيهات بواسطة الهاتف، الرسائل القصيرة، صفارة الإنذار

نظامنا لديه التنبيهات السمعية والبصرية على لوحة التحكم نفسها. في حالة التنبيه، هنالك صفارة محلية وشاشة سوف تومض باللون الأحمر. وبصرف النظر عن هذا، يمكننا ربط نظام إنذار مكالمة هاتفية على أساس بطاقة SIM. وهذا النظام يقوم بإجراء مكالمات هاتفية إلى 4 مشغلين وإرسال رسائل قصيرة أيضا في نفس الوقت. ويمكن تسليم رسالة صوتية مخصصة حسب الطلب مثل “الضغط منخفض في غرفة CSSD 2 ‘. سيقوم النظام بالاتصال بالمشغلين واحدا تلو الآخر حتى يقوم أي شخص بالرد على المكالمة. جميع الناس سوف تتلقى تنبيهات الرسائل القصيرة في نفس الوقت.