درجة الحرارة بيانات الحطابين

مسجل بيانات درجة الحرارة
كما يوحي اسمه، مسجل بيانات درجة الحرارة هو جهاز يقيس درجة الحرارة المحيطة ويحافظ على تسجيل لها. المواصفات الداخلية لمسجل بيانات درجة الحرارة تحدد المدة الزمنية التي يتم فيها تسجيل هذه المعلومات.
مسجل بيانات درجة الحرارة يحتوي على موصلات أو مقاومات تُولّد شحنة كهربائية فولتية متفاوتة تبعا لدرجة الحرارة التي تم قياسها. الرقاقة تقيس الشحنة الكهربائية للاستدلال على درجة الحرارة الخارجية، ثم يتم تحويل هذه المعلومات إلى شكل رقمي وتخزينها في الذاكرة الداخلية للجهاز. يمكن الوصول إلى البيانات عبر الكابلات، ذبذبات الاتصالات اللاسلكية، أجهزة الإرسال اللاسلكية، أو حتى من خلال واجهة يو س ب.
استعمال مسجلات بيانات درجة الحرارة في مختلف الصناعات يتم تصنيفها أسفله:

أ‌. مراقبة وحماية بيئية

تستخدم مسجلات بيانات درجة الحرارة على نطاق واسع لقياس ظروف درجات حرارة البيئة بهدف تحليل أنماط مختلفة. يمكن جمع البيانات على مدى أشهر وسنوات عبر مواقع جغرافية مختلفة من أجل تحليلها. في كثير من الأحيان، مسجلات بيانات درجة الحرارة هذه هي جزء من محطات الأرصاد الجوية التي تقوم بجمع البيانات المختلفة بصرف النظر عن درجة الحرارة.
المعلومات التي تم إنشاؤها بواسطة مسجل بيانات درجة الحرارة يمكن جمعها وتحليلها من أجل استخلاص استنتاجات حول السرعة التي ترتفع أو تنخفض بها درجات الحرارة العالمية وأسباب هذه التغييرات.

ب‌. مسجلات بيانات درجة الحرارة للصناعات التحويلية

في بيئة صناعية، درجات حرارة عالية جدا قد تصل إلى 1350 درجة مئوية لا بد من قياسها وتسجيلها.
مسجل بيانات درجة الحرارة الذي تم تصميمه من أجل نقل بياناته لاسلكيا إلى غرفة التحكم في فترات منتظمة، يمكن أن يساعد الصناعات التحويلية على تتبع درجة الحرارة في المناطق والآليات حيث يستحيل قياس المعلومات يدويا. لا يمكن لأي شخص مجرد المشي في فرن درجة حرارته المئوية تساوي 2000 درجة، من أجل قياسها. من ناحية أخرى، يمكن لمسجل بيانات درجة الحرارة تم تصميمه للعمل في ظل هذه الظروف القاسية، أن يوفر دفقا مستمرا من البيانات، والتي يمكن استخدامها من أجل تحسين مقاييس الإنتاج وضمان ظروف عمل آمنة في جميع الأوقات.

ت‌. مسجل بيانات درجة الحرارة لصناعة الأغذية

مسجل بيانات درجة الحرارة يلعب دورا هاما للغاية في ضمان أن الأغذية المصنعة التي يتم نقلها عبر مسافات طويلة تمتثل لجميع معايير السلامة الغذائية. يتعين مراقبة درجة الحرارة في مراحل مختلفة من الإعداد الجيد بما في ذلك التخزين، النقل، الإعداد، الطبخ، الخ. لدينا أنواع مختلفة من أجهزة القياس والتسجيل لبيانات درجات الحرارة وذلك لتسجيل درجة الحرارة عبر كافة المراحل المختلفة.
المعلومات التي يسجلها مسجل بيانات درجة الحرارة سوف تكون بمثابة دليل على أن مركبات التخزين البارد المحمول تنقل المواد الغذائية في ظل الظروف المثلى طوال الرحلة.

ث‌. مسجلات البيانات للصناعة الدوائية

تماما مثل الصناعات الغذائية، يعمل مسجل بيانات درجة الحرارة كأداة مفيدة لضمان الجودة من خلال تتبع درجات الحرارة داخل مصنع، وعلى امتداد سلسلة التوريد للحد من خطر التدهور من الأدوية.
رصد درجات الحرارة وتسجيلها هو مسألة في غاية الأهمية في صناعة المستحضرات الصيدلانية، بحكم أن الأدوية واللقاحات هي حساسة جدا للتغيير في درجة الحرارة، وبالتالي تنخفض الفعالية بشكل كبير بفعل هذه الاختلافات.
بدون مسجلات البيانات، فإن تنفيذ معايير الجودة كان من المستحيل تقريبا.

مسجل بيانات تشكيلة من درجة الحرارة

من أجل اختيار مسجل البيانات المناسب يرجى مراجعة المتطلبات التالية:
أ‌. ما هو مدى درجة الحرارة التي يتم قياسها؟
ب‌. ما هو الفاصل الزمني المطلوب لأخذ العينات ؟ الفاصل الزمني لأخذ العينات هو الوتيرة التي تقيسون بها درجة الحرارة. إذا كنتم تقومون بالتسجيل بفاصل زمني من 10 دقائق، فهذا يعني أن الفاصل الزمني لأخذ العينات هو 10 دقائق.
ت‌. ما هي سعة الذاكرة المطلوبة؟ الفاصل الزمني لأخذ العينات هو أيضا مهم للبث في سعة الذاكرة. معظم الشركات المصنِّعة سوف تقوم بتحديد سعة الذاكرة بعدد القراءات. فجهاز بذاكرة 8000 قراءة، يمكنه تخزين ما يصل إلى 8000 قراءة بشكل مستمر. وإذا كان الفاصل الزمني لأخذ العينات هو 5 دقائق، فسوف يسجل 12 قراءة في الساعة، أي 288 قراءة يوميا. هذا يعني أن مسجل بيانات لديه ذاكرة 8000 قراءة، سوف يدوم لمدة 27,7 يوم. لذلك فبمجرد أن يبدأ المسجل في تسجيل البيانات، سوف يستمر في التسجيل لمدة 27,7 يوم. لنفس مسجل البيانات، اذا تركتم فاصل أخذ العينات كل 10 دقائق، فإن عدد الأيام سيتضاعف إلى 55,4 يوما.
ث‌. ما هي درجة الدقة المطلوبة؟ هناك نماذج مختلفة لدقة قيمتها 0,01 درجة مئوية، 0,03 درجة مئوية، الخ.
ج‌. ما هي دقة الشاشة المطلوبة؟ دقة الشاشة هي النقط العشرية المعروضة على الشاشة. إذا أظهرت الشاشة 25,1 د.م، 25,2 د.م، الخ، فهذا يعني أن الدقة هي 0,1 درجة مئوية. إذا كان العرض هو 25,0 د.م، 25,5 د.م، 30 د.م، الخ، فالدقة هي 0,5 درجة مئوية. إذا كان العرض 25,1 د.م، 25,3 د.م، الخ، فهذا يعني أن الدقة هي 0,2 درجة مئوية.
ح‌. هل هناك أي رسوم على البرنامج؟ نحن نُقدّم العديد من قطع مسجلات البيانات مع برمجيات مجانية.
خ‌. هل البطارية قابلة للاستبدال بسهولة أم يجب أخذها إلى تاجر؟ لدينا العديد من النماذج التي تعمل على خلايا من نوع العملة البسيطة، والتي يمكن استبدالها ببساطة من طرف المستخدم عن طريق إزالة غطاء البطارية في الجانب الخلفي.
د‌. هل تحتاجون إلى أجهزة استشعار داخلية أو أجهزة استشعار خارجية؟ إذا كان لديك صندوق طبي وتريد أن ترى درجة الحرارة خارج الصندوق دون فتحه، فسوف تحتاج إلى مسجل بيانات درجة الحرارة مع جهاز استشعار خارجي. سيتم إدخال جهاز الاستشعار الخارجي في الصندوق وسيتم وضع مسجل مع شاشة خارج الصندوق.
ذ‌. هل تريد استخدام مسجل بيانات لاستعمال واحد أو متعدد؟ مسجلات البيانات لاستعمال واحد هو متوفر للاستخدام مرة واحدة، أما النوع المتعدد الاستخدام يمكن إعادة استخدامه مرات عديدة.