رصد درجة حرارة الغرفة الباردة

يعتبر رصد درجة حرارة الغرفة الباردة أمرا بالغ الأهمية بالنسبة للغرف الباردة والمجمدات والمخازن الباردة وما إلى ذلك. وهذا مهم بشكل خاص لتخزين الأدوية واللقاحات والفواكه والخضروات والآيس كريم والأطعمة المجمدة والدجاج واللحوم والجبن والزبدة وغيرها .أي تخزين من هذا القبيل سوف يتطلب أن تبقى درجة الحرارة ضمن حدود علوية وسفلية معينة.

توفر فاكر الإمارات Vacker UAE أنواعا مختلفة من أنظمة المراقبة السلكية واللاسلكية للغرف الباردة.

وظائف هامة لنظام رصد الغرفة الباردة نموذج VAC – 082 TH

food-cold-storage-monitoring-with-phone-alert

Food cold storage monitoring with phone alert

هذا الجهاز سهل التركيب وهو أساسا للغرف الباردة والمستودعات الصغيرة. نحن نقدم ميزات واحدة من أبسط أنظمة رصد درجة حرارة الغرفة الباردة كالتالي.

  1. يمكن لنظام الإنذار في الغرفة الباردة أن يقيس ويسجل من -40 درجة مئوية إلى +70 درجة مئوية.
  2. يحتوي الجهاز على وظائف تسجيل ورصد.
  3. تسجل وظيفة تسجيل درجة حرارة الغرفة الباردة داخل الجهاز وترسل إلى خادم مركزي في الوقت المناسب.
  4. تعمل وظيفة رصد الغرفة الباردة لنظام رصد التخزين البارد هذا على التحقق مما إذا كانت درجة الحرارة تتجاوز الحدود العليا أو الدنيا.
  5. عندما تتجاوز درجة الحرارة الحدود، يتم تنشيط نظام تنبيه يرسل رسائل بريد الكتروني ورسائل قصيرة وتنبيهات المكالمات الهاتفية. هذا مفيد بشكل خاص لتخزين الأدوية، والتي يتم تخزينها في نطاق حرج من 2 درجة مئوية إلى 8 درجة مئوية.
  6. يتم تسجيل بيانات نظام رصد الغرفة الباردة باستمرار على خادم سحابي.
  7. يمكن للجهاز العمل على البطاريات بدون مصدر طاقة رئيسي.
  8. هنالك نماذج مختلفة تعمل على واي فاي وطرق الإرسال اللاسلكي.
  9. إذا كنت تريد تسجيل الرطوبة أيضا، يتوفر لهذا نموذج منفصل لنظام رصد الغرفة الباردة.
  10. يمكن لأي عميل جديد تثبيت الأجهزة استنادا إلى مقاطع الفيديو التعليمية.
  11. يمكن للمستخدم ضبط الفاصل الزمني للمعاينة من دقيقة واحدة إلى 12 ساعة. في حالة غرفة باردة طبية، ونحن نقترح أن نُبقي على الأقل فاصل من 3 دقائق. في غرفة باردة للحوم، قد تكون فترة التسجيل لمدة 10 دقائق كافية.

رصد درجة الحرارة والرطوبة للتخزين البارد للأدوية

medicine-cold-room-temperature-monitoring-system

Medicine cold room temperature monitoring system

الرطوبة أيضا مهمة للغرف الباردة التي تخزن الأدوية واللقاحات. عموما، يجب أن تكون الرطوبة أقل من 65٪. في مثل هذه الحالات، تحتاج إلى تسجيل ورصد درجة الحرارة والرطوبة. أيضا إذا كنت تقوم بتخزين بعض الأغذية مثل البطاطس والموز والبصل الخ الرطوبة مهمة. وقد ينطبق هذا على العديد من الفواكه والخضروات الأخرى. في جميع هذه الحالات، قد تحتاج نظام رصد درجة الحرارة ورطوبة غرفة باردة.

في حالة ارتفاع نسبة الرطوبة، قد تضطر إلى استخدام مزيلات الرطوبة في الغرفة الباردة لتقليل الرطوبة إلى المستويات المطلوبة. في حالة رغبتك في زيادة الرطوبة، قد تضطر إلى استخدام مرطبات صناعية لزيادة الرطوبة.

نظام رصد انقطاع التيار الكهربائي لغرفة باردة VAC 083 P

هذا جهاز مساعد لرصد انقطاع التيار الكهربائي. في حالة انقطاع الطاقة الكهربائية في الغرفة الباردة، فإنه ينبه فورا المشغل. ومن ثم تصل مكالمات هاتفية إلى 8 مشغلين ويتم إرسال الرسائل النصية كذلك.

cold-room-monitoring-sample-report

Cold room monitoring sample report

ميزات نظام رصد الطاقة الكهربائية لغرفة باردة كالتالي:

  1. يعمل على البطارية، وبالتالي يوفر نظام تنبيه مضمون.
  2. يتم إجراء مكالمات هاتفية إلى 8 مشغلين واحدا تلو الآخر حتى يتلقاهم أحدهم.
  3. إذا لم يقم أحد بتلقي المكالمة، فسيتم تكرار المكالمة إلى كل منهم مرة أخرى وهكذا.
  4. عند وصول المكالمة، يتم تشغيل رسالة صوتية مسجلة مثل انقطاع الطاقة في الغرفة الباردة 1 في باريس. يمكن تخصيص هذا التسجيل لكل عميل بشكل تلقائي.
  5. يعمل نظام تنبيه انقطاع التيار الكهربائي هذا على بطاقة SIM، وبالتالي يعمل بدون قيود في الاتصال بالإنترنت والخادم وما إلى ذلك.
  6. في الوقت نفسه، فإنه يتم أيضا إرسال رسائل نصية قصيرة تشير إلى انقطاع التيار الكهربائي. يمكن تكوين نص لكل عميل. وسيكون النص شيئا مثل “انقطاع الطاقة CR1”.

كما تصر شركات التأمين في الوقت الحاضر على تسجيل مثل هذه السلع الحساسة داخل المخازن الباردة أو في المجمدات. تقدم شركات التأمين تعويضا عن البضائع التالفة بعد الحصول على سجل رصد درجة الحرارة مستمر. ومن ثم ازدادت الحاجة إلى رصد درجة الحرارة في هذا العصر الحديث.

نظام رصد درجة حرارة ورطوبة المُجمد

wifi-cold-room-monitoring-alert-system

Wifi cold room monitoring alert system

بالنسبة للمجمدات التي تعمل تحت درجة حرارة صفر مئوية، أجهزة استشعار هذه المجمدات تكون مختلفة. أجهزة الاستشعار العادية التي تستخدم فوق صفر درجة مئوية ليست مناسبة لدرجات حرارة دون الصفر. لذا يرجى توخي الحذر لتحديد المستشعر الصحيح أثناء الطلب. الجوانب الأخرى للرصد والتسجيل هي نفسها في نظام رصد الغرفة الباردة. أيضا، يمكننا عمل مستويات تنبيه بشكل منفصل عن أجهزة انذار المجمد.

إنذار محلي أو صفارة إنذار لرصد الغرفة الباردة

يفضل بعض العملاء الحصول على صفارات إنذار محلية مثبتة في منطقة مجاورة أو في غرفة الحراسة. والغرض من ذلك هو أنه بعد ساعات العمل، يمكن لنظام إنذار تنبيه حارس الأمن بشأن تغير درجة الحرارة. وهذا ممكن من خلال دائرة مساعدة. حيث يمكن للعميل الوصول إلى صفارات الانذار خلال أي مسافة. عندما يحدث إنذار، فإنه يتم أيضا إنشاء صفارة انذار محلية في هذا النظام.