رصد مستوى السائل

stainless-steel-float-switch-for-liquid-level

Stainless steel float switches for liquid level

لأي خزان يحتوي على سوائل، من الضروري رصد مستوى السائل داخل الخزان. هذا أمر ضروري لإعادة التعبئة، لمنع التجاوز الخ. أنواع مختلفة من اللمس وغير– طرق اللمس المتاحة لنفس السبب. أنواع مختلفة من هذه الخزانات هي خزانات مياه، وصهاريج تخزين سائبة، وخزانات نفط، وصهاريج صرف صحي وما إلى ذلك العديد من أحدث الموديلات من أجهزة استشعار مستوى السائل تأتي باعتبارها جهاز ارسال منفصل لمستوى السائل ، الذي ينقل البيانات وجهاز مُتلقي لاستقبال و معالجة البيانات.

يطفو مع وسائل اتصال من أجل الإشارات

العوامات هي واحدة من أقدم أشكال قياس مستوى السائل. في هذه الحالة، سيكون هنالك كرة مليئة بالهواء متصلة برافعة. عندما يصل السائل إلى هذا المستوى، سوف تطفو بارتفاع جنبا إلى جنب مع السائل والتبديل الكهربائي سيتم تفعيله. المواد المُستخدمة في التعويم ستكون من البلاستيك أو الفولاذ المقاوم للصدأ.

مقياس استشعار مستوى الموجات فوق الصوتية

Ultrasound Liquid Level Sensor

Ultrasound Liquid Level Sensor

من المعروف أيضا أن أجهزة استشعار مستوى الموجات فوق الصوتية يُعتبر مقياس لمستوى الموجات فوق الصوتية. هذا هو واحد من الأنواع الأكثر شيوعا المتاحة في الوقت الحاضر. هذا هو القياس بواسطة طريقة غير اللمس. يتم تركيب جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية في الجزء العلوي من الخزان. يرسل إشارات متكررة إلى الجزء السفلي من الخزان. ومن ثم إشارات الموجات فوق الصوتية ترتد مرة أخرى في الجزء العلوي من السائل. يتم تحديد الوقت الذي يستغرقه إشارات الموجات فوق الصوتية للوصول عند الارسال. وهذا يعطي قياس دقيق لمستوى السائل. ثم يتم عرض القراءة على الشاشة. وإذا كانت الوحدة مزودة بمرسل، ترسل البيانات لمواصلة المعالجة مثل نظام التشغيل الآلي. وتسمى هذه أيضا بمرسلات شعاع الليزر لمستوى السائل. ومع ذلك، لا تستخدم شعاع الليزر للقياس.

مؤشرات موجة الراديو لمستوى السائل

هي مماثلة لمؤشرات مستوى الموجات فوق الصوتية، ولكن يتم استخدام موجات الراديو بدلا من إشارات الموجات فوق الصوتية. يتم إصلاح جهاز الإرسال في الجزء العلوي من الخزان. ارتداد الاشارات يعطي مسافة من أعلى الخزان إلى الجزء العلوي من مستوى السائل.

مرسلات الميكروويف لمستوى السائل

مرسلات الميكروويف لمستوى السائل هي أيضا مماثلة تماما في العملية. في هذه الطريقة، يتم قياس المستوى باستخدام إشارات الميكروويف.

capacitance-liquid-level-sensor

Capacitance Liquid Level Sensor

تبديل مستوى السائل الهيدروستاتيكي

يعمل قياس السائل الهيدروستاتيكي عن طريق قياس الضغط المطبق بواسطة العمود السائل. والضغط على أجهزة الاستشعار يكون متناسب طرديا مع ارتفاع السائل. وبالتالي من خلال قياس الضغط، يمكن قياس ارتفاع السائل.

استشعار قياس سعة مستوى السائل

في هذا الأسلوب، يتم قياس السعة التي ترتبط مباشرة مع مستوى السائل. يتم تطوير مستوى معين من السعة بين المسبار وجدار الخزان , قياس السعة يختلف اعتمادا على مستوى السائل. يمكننا معرفة ارتفاع السائل من قيمة هذه السعة.

شاشات رصد مستوى المياه

water-level-sensors

Water Level Sensors

اجهزة استشعار مستوى المياه هي النوع الأكثر شيوعا من أجهزة ارسال مستوى السائل. لرصد مستوى المياه، يمكن استخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه. ومع ذلك، فإن الأساليب الأكثر شيوعا هي قياس الموجات فوق الصوتية ومؤشرات التعويم. يمكن أن يوفر مفتاح مستوى العوامة إشارة ما إذا وصل الماء إلى المستوى أم لا. لا يمكن أن تعطي إشارة إذا كان مستوى المياه في مكان ما في الوسط. مفتاح التعويم هو أرخص بديل من البدائل المتاحة للخزانات. تتوفر عوامات الفولاذ المقاوم للصدأ لخزانات السائل المسببة للتآكل. في هذه الحالة، فإن المواد المكونة منها العوامات ستكون من الفولاذ المقاوم للصدأ.

أنظمة رصد الصومعة SILO

الصوامع هي خزانات تستخدم عادة لتخزين الحبوب الغذائية، الزيوت الغذائية والدقيق الخ ومع ذلك، فإنه يمكن استخدامها لتخزين أي من المواد الأخرى مثل المساحيق، الاسمنت الخ عموما، صوامع الغذاء مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. يمكننا رصد مستوى المحتوى داخل صومعة بواسطة مؤشرات مستوى الموجات فوق الصوتية.

دمج أجهزة استشعار مستوى السائل في أنظمة التشغيل الآلي

أجهزة الاستشعار قادرة على التواصل من خلال بروتوكولات مثل مودبوس Modbus ، بانيت BACnet ، وما إلى ذلك بهذه الطريقة يمكن دمجها في نظام التشغيل الآلي،مثل سكادا SCADA ، لوحة PLC الخ , لدينا فريق مُتخصص في نظام التشغيل الآلي سوف يكون قادر على تطوير حل مناسب لك.

تنبيه بواسطة مكالمة هاتفية، أو رسائل قصيرة لمؤشرات مستوى السائل
ultrasound-water-level-sensor

Ultrasound water level sensor

للتطبيقات الحرجة، يمكنك توصيل نظام تنبيه بواسطة مكالمة هاتفية مساعدة. على سبيل المثال. خزان في وضع حرج، يمكنك رصد مستوى السائل على ارتفاعين. اذا وصل السائل إلى المستوى الأول، ولم يتم إيقاف المحرك تلقائيا، السائل يرتفع إلى المستوى الثاني من التنبيه. بمجرد أن يصل إلى هذا المستوى، سيتم تفعيل نظام المكالمة الهاتفية. وفي هذا النظام يتم إجراء مكالمات هاتفية تصل إلى 8 مشغلين وفي وقت واحد ويتم ارسال رسائل قصيرة أيضاً. عندما يقوم المُشغل بالتقاط الهاتف، فإنه يتم تسليم رسالة صوتية مسجلة مخصصة. على سبيل المثال. “وصل مستوى المياه في الخزان 3 إلى مستويات حرجة.

المعايير:

  1. سرعة الرياح واتجاهها بالكيلومترات في الساعة.
  2. درجة حرارة الغلاف الجوي بـ ° C أو ° F.
  3. الرطوبة النسبية للهواء بـ %RH والرطوبة المطلقة غرام لكل متر مكعب.
  4. هطول الأمطار، وهو مقياس للمطر بالملليمتر.
  5. الضغط الجوي للهواء.
  6. جودة الهواء من حيث عداد الجسيمات، المحتوى الكيميائي، إلخ.
  7. جودة التربة للأغراض الزراعية. يرجى الاطلاع على المزيد من المعلومات حول نظام الرصد الزراعي.
  8. ظروف السحاب والبرق.

تزود فاكيرغلوبال VackerGlobal جميع أنواع محطات رصد الطقس، ونظم رصد البيئة، ونظام رصد الأرصاد الجوية.