مزيل الرطوبة ل المستودعات

المستودع الذي به نسبة رطوبة مرتفعة يؤثر على كل ما يتم تخزينه فيه، لذا من الضروري الحفاظ على مستويات الرطوبة المناسبة في المستودعات حتى يتسنى توفيرمستوى الرطوبة الصحيح والحصول على بيئة آمنة وصحية للتخزين. مزيل الرطوبة يساعدكم على التحكم بمستوى الرطوبة في مثل هذه الظروف دون التأثير على التخزين. هناك أنواع كثيرة من مزيلات الرطوبة المتوفرة، لكن بما أن المستودعات عادة ما تكون مساحاتها أكبر، وعندما تكون تلك المساحات ذات مناخ غير مُتحكَّم به، فيستحسن تركيب مزيل رطوبة مع مُجفِّف أو وحدة تبريد تبعا لمستوى درجة الحرارة في المستودع.
في درجات حرارة منخفضة، قد لا يعمل مزيل الرطوبة المبرِّد بسبب التدفئة اللازمة لِلَفائف المكثف، فتصبح عملية صعبة نظرا لدرجة الحرارة الخارجية، وبالتالي مزيل الرطوبة المجفف هو الأنسب في مثل هذه الحالة، حيث يتم استخدام المواد المجففة لامتصاص الرطوبة من الهواء بطريقة طبيعية، ثم شفط الهواء الجاف إلى الخارج من أجل الحفاظ على بيئة آمنة وجافة بالمستودع. هذا يضمن أن الطفيليات، الحشرات وغيرها من المشاكل التي تنشأ من الهواء الرطب تبقى بعيدا. الهواء الرطب والمبلل يؤدى إلى نمو الفطريات والطحالب، كما أن لديه طبيعة تآكل للتركيبات المصنوعة من الحديد والصلب. هذا يستوجب إجراءات تنظيف وصيانة دورية للمستودع، وقد تصبح هذه المسألة مُكلِّفة للغاية. مزيل الرطوبة يساعد على خفض التكاليف التشغيلية للمخازن عن طريق الحفاظ على مستويات الرطوبة بكمية مناسبة من أجل ضمان بيئة آمنة.
Dehumidifier Capacity Calculation
مزيلات الرطوبة المجففة هذه تعمل في ظروف درجات حرارة تحت الصفر، ولا تعتمد على وسيلة ميكانيكية أثناء إعادة تسخين الهواء باستخدام لفائف المكثف ؛ إنها مكلفة بعض الشيء مقارنة مع تلك المُبرِّدة بسبب المواد المجففة المستخدمة. في معظم الحالات، يتم استخدام هلام السيليكا كمادة مجففة، وكطارد للحشرات، وهو أيضا فعّال في امتصاص الرطوبة من الجو، فعندما يتعلق الأمر بمزيل الرطوبة للمستودعات، فإن التحدي يكمن في الظروف البيئية ومساحة المستودع. تلعب التهوية دورا رئيسيا في المستودعات ذات المساحات الكبيرة بحكم أنها وسيلة طبيعية لإزالة الرطوبة، لكن في الحالات التي تكون فيها التهوية المناسبة أمرا غير ممكن، لا بد من توفر شكل مناسب من مزيل الرطوبة، حتى يتسنى الحفاظ على رطوبة ودرجة حرارة الغرفة على المستوى الأمثل، وبالتالي الحفاظ على المستودع.