رصد غرفة الخادم

نحن نقدم أنظمة رصد البيئة لغرف الخادم لمراقبة العوامل المختلفة داخل البيئة من غرفة الخادم مثل درجة الحرارة والرطوبة والدخان، تسرب المياه، انقطاع التيار الكهربائي الخ غرفة الخادم أو مركز البيانات حساسة للغاية لأي من العوامل المذكورة أعلاه. وبالتالي، فإنها تحتاج إلى نظام رصد وتنبيه موثوق به. نحن نقدم نظام رصد غرفة الخادم خاصتنا لمختلف مدن الإمارات العربية المتحدة. أبوظبي، عجمان، الشارقة، الفجيرة، دبي هي بعض المدن في الإمارات العربية المتحدة حيث نقدم أنظمة الرصد لدينا. كما أننا نعمل في مدن أخرى في الشرق الأوسط تشمل الرياض وجدة والدمام والبحرين والدوحة ومسقط والكويت.

معايير الرصد البيئي الرئيسية في مركز البيانات و غرفة الخادم

environment-monitoring-for-data-center

Environment monitoring for data center

من بين المعايير العديدة، فإن بعض أهم وظائف مركز إنذار رصد مركز البيانات هي كما يلي:

  1. الدخان: رصد الدخان جزء مهم جدا من نظام رصد غرفة الخادم. تساعد أجهزة كشف الدخان على تنبيه المشغلين حول اندلاع حريق محتمل في غرفة الخادم.
  2. درجة حرارة الغرفة: تميل درجة الحرارة في غرفة الخادم عموما إلى أن تكون على الجانب الأعلى بسبب الإنتاج الحراري للخوادم في الغرفة. إذا كانت درجة الحرارة عالية جدا , الخوادم تميل إلى عمل اغلاق وبالتالي فمن الضروري جدا رصد درجة حرارة غرفة الخادم بشكل مستمر. درجة الحرارة المطلوبة من غرفة الخادم تكون في ما بين 20 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية. وبالتالي يجب أن تكون درجة الحرارة جزءا من نظام رصد مركز البيانات الخاص بك.
  3. درجة حرارة كل لوحة وحامل في الخادم: من المحتمل أن يتم رفع درجة حرارة الحامل الواحد. ومع ذلك، فإن الغرفة لا تزال ضمن مستوى درجة الحرارة المطلوب، وبالتالي قد لا يتم ملاحظته. إذا لم يتم اكتشافه، سوف يتأثر هذا الحامل المُعين للخادم مع الوقت. ولذلك، يفضل أن يتضمن رصد البيئة الخاص بك لمركز البيانات هذا المعيار.
  4. الرطوبة: يمكن أن تتلف العناصر الإلكترونية بسهولة بسبب الرطوبة العالية في البيئة إذا تعرضت للرطوبة العالية لفترة طويلة. وبالتالي نقترح الحفاظ على الرطوبة بنسبة تتراوح بين 60٪ RH و 65٪ RH. تجاوز الرطوبة هذه النسبة يمكن أن يؤثر سلبا على الخوادم في غرفة الخادم. تزداد الرطوبة بسبب التكثيف وتسرب المياه والرطوبة الخارجية المرتفعة وما إلى ذلك. وهذا النظام مهم بشكل خاص في المدن ذات الرطوبة المرتفعة مثل دبي وأبو ظبي وما إلى ذلك. ومن المستحسن تضمين الرطوبة كجزء من نظام رصد مركز البيانات الخاص بك.
  5. انقطاع الطاقة: يمكن أن يؤدي انقطاع الطاقة إلى إيقاف التشغيل المهم جدا الذي يتم تشغيله في غرفة الخادم. على الرغم من أن جميع غرف الخادم لديها طاقة احتياطية ولكن يمكنها تشغيل غرفة الخادم لبضع ساعات فقط. وبالتالي فمن الضروري معرفة سبب انقطاع التيار الكهربائي في أقرب وقت مما يساعد على إصلاح مشكلة انقطاع التيار الكهربائي. رصد انقطاع الطاقة هو جزء أساسي من أي نظام رصد وتنبيه غرفة الخادم.
  6. تسرب المياه: يمكن أن يكون تسرب المياه في غرفة الخادم مشكلة خطيرة. قد يحدث بسبب التكثيف العالي في الغرفة أو بسبب عيوب نظام التكييف. لدينا نظام رصد لتسرب المياه يساعد على معرفة التسرب في الموقع فوراً. وبالتالي فهي الطريقة الأكثر فعالية لرصد تسرب المياه كجزء من نظام رصد البيئة من غرفة الخادم.

كيفية اختيار مركز بيانات و ونظام رصد وتنبيه غرفة الخادم؟

data-center-monitoring-with-alert

Data center monitoring with alert

أثناء اختيار نظام رصد مركز البيانات مع تنبيه يجب عليك مراعاة ما يلي:

  1. هل سيعمل نظام رصد البيئة في مركز البيانات حتى في حالة انهيار الخادم؟
  2. هل سيعمل النظام حتى إذا كان هناك انقطاع في الاتصال بالإنترنت؟
  3. هل سيستمر تشغيل نظام رصد غرفة الخادم على بطارية احتياطية حتى في حالة انقطاع التيار الكهربائي؟
  4. هل يمكن لنظام التنبيهات في غرفة الخادم إجراء مكالمة هاتفية وتنبيهات عن طريق الرسائل القصيرة بدون أي خدمة سحابية cloud based service ؟ من الأفضل أن يكون لديك نظام بطاقة SIM على أساس أنه حتى إذا انقطع الإنترنت، سوف تستمر في تلقي تنبيهات.
  5. هل يمكنك رصد الوضع الحالي عن بعد من خلال سحابي a cloud-based server متصل بنظام رصد بيئة غرفة الخادم؟
  6. هل يمكنه تسجيل البيانات بحيث يمكنك عرضها وتحليلها لاحقا؟

ميزات نظام الرصد البيئي لغرفة الخادم مع التنبيه نموذج VAC – D 088

water-leakage-monitoring-system-for-data-center

Water leakage monitoring system for data center

الميزات الرئيسية لنظام الرصد البيئي لغرفة الخادم مع التنبيه هي على النحو التالي:

  1. يحتوي نظام رصد الخادم على نسخة احتياطية للبطارية تعمل حتى أثناء انقطاع الطاقة.
  2. إن أنظمة الرصد لدينا قادرة على العمل حتى عندما يتوقف الخادم عن العمل لأسباب مختلفة.
  3. سيقوم النظام بإجراء مكالمات هاتفية وتنبيهات عن طريق الرسائل القصيرة إلى ثمانية مُشغلين. عند حدوث المكالمة، فإنه سيتم تسليم رسالة صوتية مسجلة مخصصة. على سبيل المثال. “ارتفاع درجة الحرارة في غرفة الخادم 1 في دبي”
  4. يمكن للمستخدم تهيئة مكالمة هاتفية ورسائل قصيرة مُخصصة لكل مستقبل على حدة.
  5. يمكن للمشغلين التحقق من البيانات الحالية عن بعد من جهاز رصد مركز البيانات.
  6. يعمل النظام بأكمله على بطاقة SIM. وبالتالي، تستمر العملية حتى في حالة فشل الخادم أو فشل بطاقة SIM.

يرجى الاتصال بنا للحصول على تقييم مجاني لمتطلباتك الخاصة بنظام رصد مركز البيانات أو أنظمة رصد غرف الخادم من خلال مكالمة هاتفية وتنبيهات عبر الرسائل القصيرة.