نظام الحصول على البيانات دق

بيانات نظام اقتناء أو دق يكتسب أساسا البيانات من مختلف المعلمات العالم الحقيقي مثل درجة الحرارة والرطوبة والضغط، الخ دق تضم تكييف إشارة، التناظرية إلى تحويل الرقمي، ونقل البيانات. الغرض الأساس من دق هو جمع البيانات وسجل صحيح لتحليل المستقبل.
مبدأ نظام الحصول على البيانات
ويتكون نظام دق الأساسي من مكونات ووظائف التالية.
• مجسات (محولات) تحويل الكميات الفيزيائية إلى إشارات التناظرية.
• إشارات تحويلها ومعالجتها للمرحلة القادمة من خلال صقل الضوضاء.
• نقل البيانات لتفسير حيث يتم تخزين البيانات.
• وسائط تخزين البيانات إما في الأجهزة المحلية أو على منصة السحابية.
كيف يعمل نظام الحصول على البيانات؟
وعادة ما يتم تصميم دق وفقا للحالة التي يتعين رصدها. DAQs هي نظام عادة وحدات وتضم وحدات من مزيج من المدخلات والمخرجات المذكورة أدناه:
ا. مدخلات تناظرية: يمكننا استخدام مدخلات تناظرية لقياس أجهزة الاستشعار مع نطاقات الانتاج المختلفة وتشكيل أهم جزء من النظام. هي مدخلات تناظرية المتاحة في واجهات مختلفة مثل 0-10V، 0-5V، 0-20mA، 4-20mA، وما إلى ذلك وفقا لمدى ودقة الاستحواذ، يمكننا اختيار واجهة المطلوبة. كما درجة حرارة سبيل المثال، والرطوبة والضغط والاهتزاز يمكن توصيل هذه المدخلات.
ب. التناظرية النواتج: يمكننا استخدام مخرجات التناظرية لتحقيق الجهد المحددة المطلوبة لأداء أعمال محددة. يمكننا أن برنامج العمل الناتج المطلوب على أساس قيمة المدخلات من القراءات. هذا مطلوب خصوصا من أجل السيطرة متغير وفقا لمعلمات الإدخال. على سبيل المثال، يمكننا الحفاظ على الضغط التفاضلي في غرفة عن طريق تغيير بنسب مختلفة سرعة AHU وفقا لضغط يتحقق داخل الغرفة. فإن الناتج التناظرية السيطرة على AHU باستخدام الناتج التناظرية متغير وبالتالي السيطرة على المعلمات الحرجة.

ج. المدخلات الرقمية (دي): يمكننا استخدام المدخلات الرقمية لإيجاد حالة الجهاز إذا كان يتم تشغيل الجهاز أو إيقاف تشغيله عن طريق التحقق من حالة هذا الإدخال. كما يمكننا استخدام هذه المدخلات عداد لحساب عدد المرات التي تحولت إلى الاتصال على. على سبيل المثال، وباب الاتصال متصلة المدخلات الرقمية يسمح لنا أن نعتمد فتح عدد من سكان الباب ودخلت المبنى.
د. المخرجات الرقمية (DO): يمكننا استخدام المخرجات الرقمية للسيطرة أو التبديل المخرجات، وفقا لمدخلات أجهزة الاستشعار. على سبيل المثال، إذا كانت درجة الحرارة يذهب عالية، ونظام يمكن برمجتها في مثل هذه الطريقة التي A / C يحصل تشغيل ON. يمكن المخرجات الرقمية تنتج عن دورات OFF عن أي جهاز والتي ترتبط بهذا النظام.
أنواع مختلفة من الحصول على البيانات دق
وفيما يلي أنواع مختلفة من أنظمة دق المشتركة.
ا. كمبيوتر يستند نظام الحصول على البيانات
البيانات التي تم جمعها من أجهزة استشعار مختلفة يمكن تخزينها في خادم مركزي بشكل دوري من خلال الشبكة المحلية أو شبكة تستند الراديو مثل واي فاي، جي بي آر إس. ويمكن تفسير كل البيانات في الخادم باستخدام البرمجيات. وميزة هذا النظام هو الذي يمكن للمستخدم الوصول إلى البيانات من أي مكان في العالم
ب. سحابة القائمة على نظام الحصول على البيانات
البيانات التي تم جمعها من أجهزة استشعار مختلفة يمكن تخزينها في خادم سحابة (التخزين على شبكة الإنترنت). يتم دفع كافة البيانات من أجهزة الاستشعار في خادم سحابة باستخدام بروتوكول نقل الملفات في فترات دورية. منصة سحابة يمكن أن تستخدم لتفسير البيانات على الانترنت ومنح حق الوصول عن بعد التحكم في عوامل مختلفة.
ج. نظام الحصول على البيانات USB (UBS دق)
معظم دق لديها منفذ USB لتحميل البيانات. إذا لم يكن لديك اتصال والربط الشبكي، يمكنك استخدام وظيفة USB. يتم تخزين البيانات في الجهاز نفسه. يمكنك تحميل البيانات بشكل دوري إلى محرك أقراص USB.
تطبيقات دق
ا. بحث ومراقبة الجودة وتحليل البيانات: تستخدم DAQs لأغراض البحث والتحليل من حيث تقييم الأداء. الشركات تستخدم DAQs لإجراء البحوث على الجودة والاعتمادية للمنتجات من خلال الدخول على أداء المنتج في درجات حرارة مختلفة.
ب. مراقبة الأصول عن بعد والرصد: آلة غرف تقع في منطقة نائية يمكن رصدها باستخدام نظام دق. المعلمات مثل الجهد، التيار، ودرجة الحرارة، والرطوبة، وانقطاع التيار الكهربائي، وتسرب المياه، يمكن تسجيل تسرب الغازات السامة عن بيانات ويمكن دفعت في خادم مركزي باستخدام جي بي آر إس والتي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت من أي مكان، وبالتالي السيطرة على الموقع بعد.
ج. رصد البيئة دق: للطقس مراقبة البيانات المختلفة مثل درجة الحرارة والرطوبة والأمطار، سرعة الرياح الخ تحتاج إلى رصد وتسجيلها. ويمكن أن يتم في نظام الحصول على البيانات.
د. سيارة أداء اختبار دق: لاختبار السيارات، والشركات المصنعة اختبار معايير مختلفة مثل الاهتزاز، وسرعة، والتباين في درجة الحرارة والضغط وما إلى ذلك دق يمكن ربط أجهزة الاستشعار المختلفة لقياس وتسجيل هذه المعلمات.