رصد أول أكسيد الكربون

نظام رصد أول أكسيد الكربون (نظام رصد CO) مهم جدا للمناطق المغلقة. وفي العديد من البلدان، يلزم إرساء نظام رصد أول أكسيد الكربون في مواقف السيارات المغلقة أو المغلقة جزئيا. هذا أمر بالغ الأهمية في الطوابق السفلية لركن السيارات.

ضرورة نظام الرصد لأول أكسيد الكربون CO في الطوابق السفلية لركن السيارات

لا يوجد ما يكفي من دوران للهواء الطبيعي في الطوابق السفلية. السيارات تنتج كمية صغيرة من أول أكسيد الكربون عندما يعمل المُحرك. وهذا يعني أنه في موقف للسيارات في الطابق السفلي، سيتم إنتاج كمية كبيرة من أول أكسيد الكربون. إذا كانت التهوية ليست مناسبة تركيز أول أكسيد الكربون في الطابق السفلي سوف يزيد.

من أجل منع الحالات الخطرة ، من الضروري تثبيت نظام رصد مُستمر لأول أكسيد الكربون CO

نظام رصد أول أكسيد الكربون CO مع مروحة العادم التي يتم السيطرة عليها بواسطة PLC وamp , vfd

وبالنسبة لنظام الطابق السفلي، ينبغي أن يتألف نظام الرصد المثالي مما يلي.

  1. مجموعة من أجهزة رصد أول أكسيد الكربون يتم تثبيتها في أماكن مختلفة حول موقف السيارات.
  2. مروحة العادم التي يجب أن تعمل على الفور إذا كانت القيمة المقاسة لأول أكسيد الكربون CO تزيد عن المستويات الموصى بها.
  3. تبعا لمستوى القياس، يجب أن تختلف سرعة المروحة. ويتم تحقيق ذلك من خلال https://www.vackergroup.ae/our-services/automation/variable-frequency-drives محرك التردد المتغير (VFD).
  4. لوحة تحكم PLC تتكون من PLC (وحدة تحكم منطق قابلة للبرمجة) والتي تأخذ جميع المدخلات من أجهزة رصد أول أكسيد الكربون CO. وبناء على هذه المدخلات، فإنه يعطي إشارة الإخراج للسيطرة على VFD ومروحة العادم. الرجاء الاطلاع على مزيد من المعلومات على هذا الرابط https://www.vackergroup.ae/our-services/automation/plc-automation-uae
  5. يمكن توفير تنبيه مسموع اختياريا. وإذا زادت القيمة المقاسة لأول اكسيد الكربون CO عن قيمة معينة، يمكنه توليد تنبيه مسموع.

نظام التهوية في الطوابق السفلية لركن السيارات

هنالك حاجة إلى نظام تهوية مناسب للطوابق السفلية لركن السيارات للقضاء على أول أكسيد الكربون. كما هو موضح سابقا، يتم التحكم في جميع مراوح العادم مركزيا. وسوف يكون التحكم المركزي من خلال لوحة التحكم PLC. ستراقب اللوحة باستمرار مستوى أول أكسيد الكربون وتقوم بمعالجة الإشارات. مجموعة من لوحات vfd التي تتحكم في سرعة نظام العادم.