درجة الحرارة دراسة الخرائط

دراسة تخطيط درجة الحرارة تستخدم في أصول مختلفة لنقل وتخزين درجة حرارة منتجات حساسة مثل الأدوية، اللقاحات، خلايا الجسم، الأنسجة والمواد الغذائية الخ.

ما هي دراسة تخطيط درجة الحرارة؟

هذه الدراسة هي تحليل بيئة مغلقة في ظل ظروف درجة حرارة متحكم فيها باستخدام التبريد أو التدفئة. الفكرة هي لمعرفة أن درجة الحرارة يتم توزيعها بشكل موحد داخل البيئة وفقا للشروط المحددة.

كيف يتم تنفيذ دراسة تخطيط درجة الحرارة؟

الفكرة الأساسية هي تجميع بيانات درجة الحرارة بشكل مستمر على مدى فترة معينة لتحليل ومعرفة النتائج. من أجل القيام بذلك، يجب استعمال مسجلات بيانات درجة لتسجيل البيانات؛ حيث توضع مسجلات البيانات في جميع أنحاء المنطقة بأكملها في نمط منهجي، وذلك بغية تسجيل البيانات على مدى فترة محددة تحت ظروف تشغيلية مختلفة. بعد الوقت المحدد، يتم تحميل البيانات وتحليلها.
يتم إجراء هذا التحليل في ظل ظروف مناخية مختلفة، بهدف تحليل السلوك في ظروف مناخية مختلفة.

ما هي الأصول المطلوبة لدراسة تخطيط درجة الحرارة؟

عادة ما يتم تنفيذ دراسة رسم وتحليل الخرائط للشاحنات، السيارات، الثلاجات، غرف التبريد، المبردات، المجمدات، المستودعات، الصناديق الخ، والتي تستخدم لنقل وتخزين الأدوية، اللقاحات، الدم، الأنسجة الخ.
كما يتم إجراء هذه الدراسة لظروف مناخية حارة مُتحكَّم فيها مثل أواني التعقيم، الأفرنة، السخانات وما إلى ذلك بهدف ضمان انتظام درجة الحرارة.

ما هي النتائج النموذجية؟

النتائج النموذجية للدراسة هي على النحو التالي:

  • النقاط الساخنة والباردة التي تعتبر النقط الأكثر سخونة وبرودة في المنطقة.
  • الرسوم البيانية لتوزيع درجات الحرارة.
  • تصرف المنطقة في حال انقطاع التيار الكهربائي.
  • تصرف المنطقة عندما يتم فتح الباب.
  • تحليل المخاطر للأصل.
  • مواقع لوضع أجهزة للرصد المستمر (إن وُجدت).
ما هي دراسة تخطيط درجة الحرارة والرطوبة؟

كافة إجراءات وتحاليل تخطيط درجة الحرارة والرطوبة هي مماثلة تماما لدراسة تخطيط درجة الحرارة. لكن في هذه الحالة، لا بد من جمع وتحليل البيانات حول درجة الحرارة والرطوبة خلال كامل المدة. خلال دراسة تخطيط الخرائط، يتم أيضا تجميع البيانات المحيطة وتحليل النتائج مع الإشارة إلى التغير في الظروف المناخية.

كيف يمكنك أن تعرف ما إذا تم تخطيط الرطوبة أيضا؟

تحقق من المنتجات التي يجري تخزينها من طرفك، وتحقق أيضا من ظروف التخزين المحددة التي تحددها الشركة المصنعة لهذه البضائع. إذا حددت الشركة المصنعة أن المنتجات يجب أن يتم تخزينها تحت مستويات رطوبة معينة، فيجب عليك القيام بدراسة تخطيط لدرجة الحرارة والرطوبة. إذا حددت الشركة المصنعة درجة الحرارة فقط، فالرطوبة قد لا تكون ذات أهمية. يرجى ملاحظة أن درجة الحرارة والرطوبة يمكن تحليلهما معا، وفي حالة الشك، يفضل القيام بدراسة تخطيط لهما معا.